حسابي على تويتر

الاثنين، 2 ديسمبر 2013

موقع خمسات - كيف تربح منه !!!؟

موقع خمسات - كيف تربح منه !!!؟ 

 



إستكمالاً لموضوعنا السابق "موقع خمسات - كيف ومن أين تبدأ !!!؟" سنتحدث في هذة التدوينة عن طرق الربح من موقع خمسات، وكيف نستفيد من هذة الطرق لأقصى درجة ممكنة، ونجعلها جميعاً تصب في مصلحتنا.
إذاً هيا بنا نتعرف على هذة الطرق وكيفية تسخيرها لصالحنا.


هناك طريقتان للربح من موقع خمسات.
  1. طريقة الربح من تقديم الخدمات المصغرة: 
  • إن طريقة الربح من تقديم الخدمات هي طريقة الربح الأساسية من موقع خمسات، حيث يكون سعر الخدمة الواحدة المفردة هو 5$ فقط، ولكن يمكنك أن تجعل سعر نفس الخدمة خمسة أضعاف أي 25$، وذلك بأن يشتري المشتري منك هذة الخدمة خمسة مرات متتالية كأقصى حد، وكما يمكن جعل سعر نفس الخدمة ضعفين أي 10$، وذلك بأن يشتري المشتري منك هذة الخدمة مرتين متتاليتين، ... وهكذا، ولكن يجب أن لا تتجاوز أقصى حد وهو 25$ للخدمة الواحدة.
  • إن قررت أن تشترك في موقع خمسات وتربح من تقديم خدماتك فيه، فسرعان ماسوف يتبادر إلى ذهنك سؤال ماهي الخدمات التي أجيدها أو التي تستحق أن أقدمها كخدمة على موقع خمسات !!!؟ والحل بسيط جداً
    • إستعرض أو تصفح موقع خمسات وشاهد الخدمات التي يقدمها البائعون الآخرون فربما تكتشف أنك تجيد إحداها وأنت غافل عن ذلك، وربما تجيد تقديم هذة الخدمة بطريقة أفضل من زملائك البائعين الآخرين فيلمع نجمك وربما تصبح يوماً ما من أكثر البائعين المطلوبة خدماتهم.
    • إن تصفحت موقع خمسات ورأيت إحدى الخدمات المقدمة فيه وأعجبتك وأحببت أن تقدم خدمة أخرى شبيهة بها أو مثلها فقم بصياغة التعريف بخدمتك بنفسك وبإسلوبك وإجعل صياغتك للتعريف تختلف عن صياغة الخدمة الأخرى التي إقتبست فكرة خدمتك منها، وإياك والقص واللصق من خدمات الآخرين فهذا سوف يؤدي إلى رفض خدمتك عند تقديمك لها أو إيقافها في حال إكتشاف ذلك.
    • حاول تقديم خدمات مبتكرة وجديدة وغير مكررة أو مسبوقة، أبحث في نفسك أولاً وإبحث في جهاز الحاسوب الخاص بك، وإبحث بين ملفاتك وإبحث حتى في أدراجك فلابد أن تجد شيء بل وربما أشياء تجيدها وتجيد تقديمها على شكل خدمة ما، ثم بعد ذلك إبحث عن الخدمات الشبيهة بخدمتك في موقع خمسات وأنظر كم هي أسعارها وكيف يقدمها بائعوها وما الذي يميز بعضهم عن بعض وشاهد تعليقات زبائنهم وأنظر ما الذي أعجب أو لم يعجب زبائنهم فيهم ثم قدم خدمتك بأفضل منهم وذلك بأن تتعلم من نجاحات وأيضاً من أخطاء من سبقوك. 
  • هناك أيضاً سؤال آخر سوف يتبادر ويجب أن يتبادر إلى ذهنك وهو كيف تحدد سعر خدمتك أو ماهو السعر المناسب لخدمتك !!!؟، الجواب بسيط وهو أن لا تقيم سعر أو ثمن خدمتك على أساس جهدك أو تعبك المبذول فيها أو مادفعته في تقديم هذة الخدمة !!!، إذاً كيف تحدد سعر أو ثمن أو قيمة خدمتك !!!؟ الجواب أيضاً بسيط وسهل وهو أن تقيم خدمتك على أساس حاجة الناس إليها وماهم مستعدين لدفعه سعراً وثمناً وقيمةً لها، أنظر لثمن وقيمة الخدمة من وجهة نظر المشتري وليس من وجهة نظر البائع، فإن كان متوسط السعر الذي سوف يدفعه الناس ثمناً لخدمتك يعوض ويزيد عن مقدار خسارتك فيها بمقدار مرة وثلث أي مانسبته (4:3) أو (133%) على الأقل فتجارتك ناجحة إن شاء الله، ولاتنسى أن الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالي، وأن رزقك الذي كتبه الله لك لن يأخذه غيرك، ولا تنظر لرزق غيرك ولكن أنظر لرزقك وكيف تنميه وتضاعفه، ولا تنسى الصدقة فإنها مادخلت على مال إلا وزادته بركة وخيراً كثيراً بإذن الله.
  • تفقد حسابك في خمسات يومياً مرة أو مرتين على الأقل لتعرف هل وصلتك طلبات لخدماتك أم لا، وتفقد بريدك الإلكتروني ايضاً ولا تهمله فربما وصلتك رسالة من إدارة خمسات أو تنبيه بورود طلبات على خدماتك، وشارك في مجتمع خمسات، وكون علاقات طيبة مع زملائك البائعين ولا تنتقدهم أو تنتقد خدماتهم أو تسخر منها، فبالأخلاق الحميدة والسمعة الطيبة سوف تكسب ثقة وإحترام زملائك البائعين وكذلك المشترين أيضاً، وسوف تكسب بالإضافة إلى ذلك ثقة وإحترام إدارة خمسات نفسها.
  • عند إنشائك لخدمة جديدة تود تقديمها في خمسات فإختر عدد الايام المناسبة لك لإنجازها بدون ضغوط، فلا تكن متسرعاً جداً ولا تكن متمهلاً جداً فخير الأمور اوسطها، وتذكر دائماً أن طالب الخدمة دوماً شخص عجول ولا يحب النقاش الكثير في التفاصيل الصغيرة، ولكن لا تجعل من هذة الفكرة كابوساً يطاردك ويجعلك تقدم خدمات متسرعة وغير مكتملة النواحي أو بها أخطاءٍ أو هفواتٍ نتيجة تسرعك في إنجازها، فطالب الخدمة كما يحب أن يتم إنجاز خدمته سريعاً فهو يريد ويحب أكثر أن يستلم خدمته وهي على درجة عالية من الجودة وأن تستحق مادفعه من ثمنٍ لها أو وقتاً أهدره إنتظاراً لها.
  • تابع دوماً قسم "طلبات الخدمات غير الموجودة" في مجتمع خمسات، وأعرض خدماتك على طالبي الخدمات هناك بدون أن تتعرض لعروض خدمات زملائك البائعين الآخرين بالإنتقاد أو السخرية أو التجريح، وأعرض خدماتك التي تجيدها وتتقنها فقط حتى لا تخسر ثقة عملائك الحاليين والمستقبليين بك.
  • لاتجعل الحماسة الزائدة عن حدها تعميك وتجعلك نهماً جداً في إستقبال طلبات الخدمات في وقت واحد فهذا سوف يؤثر سلباً على أدائك وجودة خدماتك وبالتالي تسليمك للخدمات وهي ليست بالجودة المطلوبة التي يتوقعها عملائك منك وهذا سوف يؤدي إلى خسارة ثقة المتعاملين معك وإنخفاض مستوى تقييمك في خمسات.
  • لاتجعل أرباحك من خدماتك مرتبطة بربحك من بيع الخدمة الواحدة ولكن إجعلها مرتبطة بكم مرة بعت فيها تلك الخدمة، فلا تبالغ جداً بسعر الخدمة الواحدة، فبيعك للخدمة خمسة مرات في كل مرة بسعر 5$ أفضل من بيعك نفس الخدمة بسعر 25$ للمرة الواحدة، وقديماً قالوا في الأمثال "قليل دائم خير من كثير منقطع".



  2. طريقة الربح من التسويق بالعمولة: 
 حتى وإن لم تكن ترغب في تقديم أي خدمة على خمسات فمازال بإمكانك أن تربح منه وذلك كالتالي:
  1. التسويق لموقع خمسات:
    • ستربح 1$ عن أول عملية شراء يقوم بها أي مستخدم جديد إشترك في موقع خمسات عن طريق رابط الإحالة الخاص بك، (رابط الإحالة هو رابط التسويق بالعمولة وهو عبارة عن لاحقة تقوم بإضافتها لأي رابط من خمسات، مثال: https://khamsat.com/?r=12345، حيث أن اللون الأحمر هو اللاحقة التي تضيفها لرابط أي صفحة في خمسات ليتم احتساب التسجيلات عن طريقك، (r=12345? مجرد مثال عشوائي).
    • ولتفعيل برنامج الإحالة الخاص بك إنقر هنـــا، ثم إذهب إلى أسفل الصفحة وإنقر على الزر المكتوب عليه "انضم لبرنامج خمسات للتسويق بالعمولة" بعدها سوف تنتقل إلى صفحة الحساب الخاص بك وستشاهد رابط الإحالة الخاص بك في أسفل الصفحة فإذا شاهدته فهذا يعني أن برنامج التسويق بالعمولة الخاص بك يعمل ويمكنك الربح منه بدعوة أصدقائك أو زملائك أو حتى متابعي مدونتك أو موقعك أو منتداك أو متابعيك على فيس بوك أو تويتر ... إلخ.
    • كذلك يفضل أن تستعمل البنرات التي يزودك بها موقع خمسات بمختلف المقاسات ولمشاهدتها إنقر هنـــا.
    • قم بالترويج أو التسويق لموقع خمسات مستعملاً رابط الإحالة الخاص بك في تواقيعك بالمنتديات أو في مدونتك أو في حسابك في فيس بوك أو تويتر.
  2. التسويق لخدمات البائعين الآخرين:
    • لا تكتفي بالتسويق لموقع خمسات فقط ولكن سوق لخدمات البائعين الآخرين الذين يقدمون خدمات مميزة ومطلوبة كثيراً على موقع خمسات، قم بإضافة رابط الإحالة الخاص بك إلى رابط صفحة الخدمة التي يقدمها بائع آخر على خمسات ولكن إنتقي الخدمات المميزة والمطلوبة فقط، وسوف تربح 1$ عن كل مشترك جديد يشتري تلك الخدمة التي سوقتها على مدونتك.
    • فكرة لمشروع ربحي: قم بتصفح موقع خمسات وشاهد الخدمات الأكثر مبيعاً فيه أو الأكثر تقييماً فيه ثم إجمعها في مدونة تقوم بإنشائها تختص بتسويق هذة الخدمات المميزة وتقوم بالكتابة عن كل خدمة منها بمزيد من التفصيل ومزيد من الترغيب في شرائها، وطبعاً تقوم بإضافة رابط الإحالة الخاص بك في كل رابط خدمة تقوم بتسويقها على مدونتك ثم قم بنشر وإشهار هذة المدونة، ولا مانع من الإستعانة بإحدى خدمات التسويق واللإشهار الموجودة في خمسات، ولا تخشى من الخسارة لأنك سوف تعوض مادفعته في الإشهار من أرباحك التي سوف تجنيها من تسويق وإشهار الخدمات الأخرى على مدونتك، وكما ذكرنا في تدوينة سابقة أن أي مشروع ربحي لابد من الإنفاق عليه أولاً لكي ينجح وتربح منه فيما بعد، فالنجاح له ثمن أيضاً.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets